طرق تنزيل الوزن

اسرع رجيم للاطفال صحي وسريع المفعول

رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة

ممارسة النشاط الجسدي يُعد النشاط الجسدي جزءاً مهماً في أي رجيم لخسارة الوزن، ومن الممكن تحميس الأطفال على ممارسة الرياضات اللامنهجية، والمشاركة في حصص الرياضة في المدرسة، أو في المجتمع، ومن التعليمات المُقترحة لصعود النشاط الجسدي للطفل والعائلة:

رجيم سريع المفعول لسن 13 سنة

حث الطفل على ممارسة التدريبات البدنية المنتظمة لفترة 20-30 دقيقة ل4-5 مرات كل أسبوعً، ومن الممكن أن يضم هذا السَّير، والجري، والسباحة، وركوب الدراجة، وركوب لوح التزلج وغيرها، ومن الممكن أن يشمل هذا ايضاًً ممارسة رياضة حديثة مثل: كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم، والتنس، وما إلى هذا. السَّير أو ركوب الدراجة، عوضاً عن ركوب العربة لمسافات قصيرة. السَّير مع صديق، أو السَّير مع كلب الأسرة في أعقاب ظهر يومياً. ركن العربة في عاقبة موقف للسيارات، والسير إلى بوابة الترتيب التجاري أو محل بقالة. ممارسة التمارين العائلية؛ كالمشي، والتنزه. استعمال الدرج عوضاً عن السلالم المتحركة أو المصاعد.

رجيم للاطفال يخسس 10 كيلو فى اسبوع

تناول الخضار والفواكه تعتبر الخضار والفواكه غنية بالعناصر الغذائية، كما أنها لا تتضمن على اعداد هائلة من السعرات الحرارية، وينبغي على الأطفال تناول ما يقترب من 1 إلى 3 قدَح من الخضار، و1-2 قدَح من الفاكهة كل يومً، ومن الممكن تحفيز الطفل على تناول تلك الحصص من خلال:[٢] ترك الطفل يختار منتجاته المفضلة من البقالة. مزج عصير الفواكه الطازجة لوجبة الإفطار، أو تناوله كوجبة خفيفة. تقديم الفاكهة أو الخضروات مع كل وجبة، أو كوجبة خفيفة؛ فمثلاً يمكن تقديم حبوب الإفطار مع التوت، وإضافة السلطة للشطيرة. استعمال الخضار عوضاً عن اللحوم في الأطباق التي يحبها الطفل، مثل الفلفل الحار، واللازانيا، والسباغيتي.

رجيم الاطفال الصحي

يؤثر مقدار الوجبات على وزن الأطفال، وهذا استناداً لتقرير نُشر عام 2015 في “JFPMC” ويُحذر بقراءة الملصقات الغذائية لأخذ فكرة عامة بخصوص كمية الوجبات لأنواع غير مشابهة من الأغذية، وينبغي على الأهل إبقاء كمية تلك الوجبات محدداً، وتحت الهيمنة، ومن الممكن القيام بهذا بواسطة استعمال صحون أصغر حجماً، وسكب الغذاء خارج المطبخ، وتقليص كمية الوجبات لتكون بنحو مقدار قبضة يد الطفل، كما من الممكن أن يضع الأهل الوجبات الخفيفة مثل: البسكويت، والحبوب التامة، في أكياس الوجبات الخفيفة التي يمكن إقفالها، للسيطرة على الحجم التي يمكنه الأطفال تناولها.

رجيم الماء للاطفال

شرب السوائل ينبغي تشجيع الطفل على شرب نحو 4 إلى 6 أقداح من الماء يومياً، وخصوصاً قبل وجبات الأكل؛ حيث إن الماء لا يتضمن على سعرات حرارية، ويعاون الطفل على الإحساس بالشبع، كما يمكن تناول المشروبات الأخرى، مثل المشروبات الغازية ضئيلة السكر، واللبن طفيف الدسم، وتحذير الطفل للابتعاد عن شرب المشروبات الغازية، أو عصائر الفاكهة العادية؛ لأن تلك السوائل تتضمن على الكثير من االسعرات الحرارية، يقدّر بنحو 150-170 سعرة حرارية لكل وجبة.

السابق
برنامج اختراق الواتس اب عن طريق رقم الجوال اندرويد
التالي
اعراض وفوائد فيتامين د والتحكم بالكالسيوم

اترك تعليقاً