مواقع تواصل اجتماعي

اطلع على البيانات التي جمعها Instagram عنك

لا لا يتشابه اثنان على أن الانستاقرام Instagram هو الموضع الموائم لمشاركة الصور المخصصة بك. لكنه مثل مثيلاته من المواقع الاجتماعية، فإنه يحتفظ بمجموعة من المعلومات المخصصة بك من أجل استعمالها في تنقيح تجربة المستهلك (وفق تصريحاتهم). هل تساءلت يوما عن ما هي أشكال المعلومات التي يقوم بجمعها عنك الانستقرام نحو تعقبك. إليك بيانات عن هذا، فتابع التدوينة.

المعلومات التي جمعها Instagram عنك

أغلب المواقع الالكترونية تجمع المعلومات من المستعملين باستعمال كوكيز المتصفح، تلك المعلومات يتم استعمالها لتطوير تجربة المستعمل وفق احتياجاتنا. تتيح لهم دفاتر بحثنا تقديم محتوى و دعايات على الأرجح أن نتفاعل معها أو أننا نريد رؤيتها، و ذلك الشأن لا يعد سيئا في حاجز نفسه. نوع المعلومات التي تجمعها المواقع يكون غير معلوم في غالب الأحيان و يصعب الوصول إليه.

يتيح لكم Instagram احتمالية بصيرة جميع المعلومات التي جمعها عنكم، حيث يتم تخزينها في موضع متحد. إلا أن، تلك البيانات لن تجدها في تنفيذ الانستقرام للأسف، بل سيتوجب عليك فتح نسخة الويب عن طريق متصفحك على الحاسب الآلي.

المعلومات التي جمعها Instagram عنك

اطلع على البيانات التي جمعها Instagram عنك

للبدء في العملية، توجه إلى ذلك الوصلة حيث تبقى وسيلة Access Tool، قد يطلب منك إلحاق الدخول إلى حسابك الشخصي في حال لم تكن قد سجلت دخولك من قبل على ذاك المتصفح.

اطلع على البيانات التي جمعها Instagram عنك

توضح أمامك الصفحة التابعة مختلَف أشكال البيانات التي جمعتها عنك بداية من تاريخ انضمامك للمكان. تَستطيع ايضاً تحديد أي نوع من أشكال البيانات تود الاطلاع عليها أكثر، سجل البحث على طريق المثال.

اطلع على البيانات التي جمعها Instagram عنك

ثمة حصيلة من البيانات هناك، بعضها مذهل بشكل كبير. على طريق المثال: هل في وقت سابق و أن أجبت على أحد الأسئلة ما في ال Instagram Story؟ ما الأيقونات التي استخدمتها أثناء محادثاتك؟ ستجد إجابة كافية عن جميع تلك الأسئلة نحو اطلعاك على هذا الكم من المعلومات امجموعة و المنظمة.

سياسة بيانات Instagram

توضح تلك السياسة البيانات التي نتولى معالجتها من أجل مساندة فيسبوك وInstagram وMessenger وغيرها من السلع والميزات التي تقوم بتقديمها مؤسسة فيسبوك (والتي يُشار إليها باسم سلع فيسبوك أو السلع). تَستطيع إيجاد المزيد من الأدوات والمعلومات الإضافية في إعدادات فيسبوك وإعدادات Instagram.

  1. ما أشكال البيانات التي نجمعها؟
    حتى نتمكن من إدخار سلع فيسبوك، يلزم علينا معالجة بيانات عنك. وتعتمد أشكال البيانات التي نجمعها على طبيعة استخدامك لمنتجاتنا. تَستطيع التعرف على أسلوب الوصول إلى المعلومات التي نجمعها وحذفها بواسطة زيارة إعدادات فيسبوك وإعدادات Instagram.
    أمور تجريها أنت والآخرون بها وتقدمون بيانات عنها.
    البيانات وعناصر المحتوى التي تقوم بتقديمها. نجمع مكونات المحتوى والاتصالات والمعلومات الأخرى التي توفرها نحو استعمال منتجاتنا، بما في هذا نحو قيامك بالتسجيل للاستحواز على حساب، وعند تأسيس أو مشاركة المحتوى، ومراسلة الآخرين والتواصل معهم. ومن الممكن لهذا أن يحتوي البيانات المتواجدة في المحتوى الذي توفره أو بيانات عن ذلك المحتوى (كبيانات التعريف) مثل موقع صورة وتاريخ تأسيس الملف. وقد تحوي أيضًا على ما تراه عبر الميزات التي نوفرها، مثل الكاميرا، حيث نتمكن من القيام بأشياء مثل فكرة مطروحة الأقنعة والفلاتر التي قد تعجبك، أو تزويدك بتعليمات بخصوص استعمال تنسيقات الكاميرا. تقوم أنظمتنا أتوماتيكًا بمعالجة المحتوى والاتصالات التي تقوم بتقديمها أنت والآخرون لتحليل التوجه وما يتضمنه المحتوى والاتصالات للأغراض الموضّحة أسفله. إعرف المزيد عن أسلوب السيطرة على من يستطيع بصيرة المحتوى الذي تقوم بمساهمته.

المعلومات التي تتمتع بحقوق حراسة خاصة: تَستطيع اختيار تقديم بيانات في حقول ملفك الشخصي على فيسبوك أو مناسبات شخصية تتعلق بالمعتقدات الدينية أو التوّجهات السياسية التي تتبناه أو “اهتماماتك” أو صحتك. فقد تخضع تلك البيانات وما شابهها (مثل الأصل أو الانتماء العنصري أو المعتقدات الفلسفية أو عضوية الاتحادات التجارية) إلى حقوق حراسة خاصة بمقتضى القوانين السارية في بلدك.
الشبكات وعمليات التواصل. نجمع البيانات المخصصة بالأشخاص والصفحات والحسابات وإشارات الهاشتاج والمجموعات التي تستمر معها وأسلوب تفاعلك معها عبر منتجاتنا، مثل الأفراد الذين تواصل معهم بشكل ملحوظ أو المجموعات التي تشترك بها. مثلما نجمع أيضًا بيانات التواصل إذا اخترت تحميلها أو مزامنتها أو تَوريدها من جهاز ما (مثل سجِل عناوين) أو سجل مكالمات أو سجل مراسلات SMS)، والتي نستخدمها في أمور مثل إعانتك والآخرين في إيجاد الأفراد الذين قد تعرفهم إضافة إلى الغايات الأخرى المنصوص عليها أسفله.
استخدامك. نجمع البيانات التي ترتبط باستخدامك لمنتجاتنا، مثل أشكال المحتوى التي تعرضها أو تتفاعل معها والميزات التي تستخدمها والتدابير التي تتخذها والأشخاص أو الحسابات التي تتفاعل معها وايضاً أوقات النشاطات التي تجريها ومعدل تكرارها والمدة الزمنية لها. على طريق المثال، نقوم بتسجيل وقت استخدامك لمنتجاتنا ومتى كانت آخر مرة قمت فيها باستعمالها وما أشكال المنشورات ومقاطع المقطع المرئي وغيرها من أشكال المحتوى الأخرى التي تشاهدها على منتجاتنا. ونجمع أيضًا البيانات ذات الصلة بكيفية استخدامك لميزات مثل الكاميرا.
البيانات المتعلقة بالمعاملات المالية التي تحدث على منتجاتنا. إذا كنت تستخدم منتجاتنا لتصرُّف عمليات شراء أو معاملات مالية أخرى (على طريق المثال ، نحو فعل عملية شراء في لعبة أو التبرع)، فإننا نجمع البيانات المخصصة بالشراء أو المعاملة. وتحتوي بيانات الدفع المخصصة بك مثل رقم بطاقة الائتمان أو الخصم ومعلومات البطاقة الأخرى ومعلومات المصادقة والحساب الأخرى وتفاصيل التواصل والشحن والفوترة.
الموضوعات التي يقوم الآخرون بها والمعلومات التي يقدمونها عنك. ونتلقى أيضًا ونحلل مكونات المحتوى والاتصالات والمعلومات التي يقوم بتقديمها الآخرون عندما يستخدمون منتجاتنا. وقد يشتمل هذا على بيانات تتعلق بك، مثلما هو الوضع عندما يقوم الآخرون بمساهمة صورة لك أو التعليق عليها أو إرسال برقية إليك أو تحميل بيانات التواصل المخصصة بك أو مزامنتها أو تَوريدها.

السابق
طريقة لعب Snake على خرائط جوجل علي جميع الاجهزة
التالي
كيفية كتابة نص مائل على برنامج الوورد

اترك تعليقاً