العاب تسلية

طريقة لعب الطاولة جلبهار الجديدة

طريقة لعب الطاولة جلبهار باحتراف

لعبة الطاولة جلبهار افضل من الطاوله العادية والطاوله المحبوسه والطاوله الواحد وثلاثون 31 وبالتأكيد افضل بكثير من الطاوله العاديه يكفي على طريق المثال انه باتجاه رميك النرد وحصلت علي واحد واحد “هب يك” سوف تاعبه اربعة مرات وهذا الطبيعي في طاوله اخري لكن في طاولة جلبهار سوف تلعبه اربعة مرات ومن بعده الاتنين اتنين وبذلك وبذلك حتي ان تصل الي سته سته

الطاولة جلبهار

الجلبهار هي شكل مختلف للطاولة الكلاسيكية. هدفك في هذه اللعبة هو تحريك قطعك في اتجاه مقابل عقارب الساعة حتى يتم وضعهم جميعاً في رقعتك الرئيسية، ثم إخراج جميع قطعك قبل أن يقوم منافسك بذلك. سيتم التخصيص لك ولمنافسك مجموعة من القطع السوداء أو البيضاء.

الرقعة الرئيسية للأسود تقع بالمنطقة اليمنى السفلى، بينما الرقعة الرئيسية للأبيض تقع بالمنطقة اليسرى العليا. قبل أن تبدأ اللعبة، أنت ومنافسك كلاكما سوف يرمى نرد لتحديد ترتيب الدور، واللاعب الذي سيحصل على رقم أعلى سوف يقوم بالنقل أولاً. خلال دورك، أنقر على الزر على الشاشة لرمى النرد، والأرقام الظاهرة على النرد هي عدد الخطوات التي يمكنك أخذها، على سبيل المثال، إذا كانت الرمية ٣ و٦ “شيش سي”، يمكنك تحريك قطعة ثلاث خطوات للأمام، ثم تحريك نفس القطعة أو قطعة أخرى ستة خطوات للأمام

يمكنك تحريك قطعك إلى خانة فارغة أو مشغولة في الوقت القائمًّ بقطعك، لكنه لا يمكنك تحريك قطعك إلى خانة مشغولة في الوقت الجاريًّ بقطع لمنافسك. إذا كانت أرقام النرد التي رميتها هي نفسها، أي زوج متماثل “بافه”، يمكنك استخدام كل نرد مرتين وعمل ٤ نقلات للزوج المتماثل كذلكً كل رقم تالي وصولاً إلى ومتضمناً ٦ مزدوجة، على سبيل المثال إذا رميت ٣ مزدوجة “دوسة”، يمكنك تحريك أربعة قطع للأمام لثلاثة خطوات لكل قطعة، ثم تحريك أربعة قطع للأمام لأربعة خطوات لكل قطعة، وبالتالي. إذا كان مسار قطعك مسدود ولا يمكنك لعب أي من الأزواج، لا يمكنك الاستمرار بلعب المتبقي، على سبيل المثال، إذا رميت ٣ مزدوجة “دوسة” ولكن لا يمكنك تحريك أربعة من قطعك للأمام لأربعة خطوات لكل قطعة، تستطيع فقط لعب ما يمكنك ووفقا لهذا إنهاء دورك. لاحظ أنه عليك إنهاء نقلاتك أثناء مرحلة الوقت المحدد، كما هو مبين بالعداد على الشاشة، أو ستخسر. بعد نقل جميع قطعك إلى رقعتك الرئيسية، يمكنك البدء في إخراجهم، وترتيب الإخراج سيتبع الأرقام المرمية من النرد، على سبيل المثال إذا رميت ١ مزدوج “هب يك”، حينها تستطيع إخراج قطعتين واللتين على عقب خطوة من الهدف.

عندما يكون كل عدد الخطوات المطلوبة للقطع المتبقية أسفل من الأرقام المرمية، يمكنك نقل القطع التي أقرب إلى المقصد من الأرقام الظاهرة، على سبيل المثال، إذا رميت ٥ و٤ “بنج جهار” ولم يعد لديك قطع على في أعقاب ٥ خطوات من الهدف، في حين لديك قطعتين على عقب ٤ خطوات من الهدف، يمكن نقل هاتين القطعتين إلى الهدف. قم بالاستفادة من الإستراتيجيات الفعالة، قم بسد الطريق الرئيسي واهزم منافسك!

حمل اللعبة الان

السابق
طريقة لعب الشطرنج بمهارة وبسهوله واحتراف
التالي
طريقة لعب الطاولة المحبوسة واحترافها

اترك تعليقاً