مراحل الحمل

كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

حلم الأمومة والحمل هو النبأ السار بشكل كبيرً والهام الذي تقوم بانتظاره كل سيدة، وترغب كل سيدة في علم الحمل بشكل سريع شديدة وتتعجل من علم النبأ من قبل توقيت مجيء الدورة الشهرية حيث أنها لا يمكنها أن تترقب، ويوجد الكثير من الأساليب التي تجريها عديد من النساء من اجل علم الحمل ومن ضمن الأساليب التي اتباعها النساء هو علم الحمل بالأصبع.

أسلوب علم الحمل بالأصبع:

عديد من النساء يقمن باختبار الحمل بواسطة الأصبع وهي الأسلوب التي كانت تجريها عديد من النساء قديماً أو عديد من الدايات وهي السيدة التي كانت تقوم بالكشف عن الحمل والقيام بعملية الولادة، ويحدث هذا من خلال:

1-الأسلوب الأولى :
لمعرفة الحمل من خلال الأصبع هي أن تقوم السيدة الحامل بوضع اصبعها بداخل المهبل فإذا وجدت أن الرحم مرفوع إلى الأعلى، أو أن الرحم جاف من الداخل تستدل على حدوث الحمل، ومن الممكن أن تقوم السيدة بفعل ذلك التحليل في مواجهة المرأة بهدف أن تقوم بمشاهدة الرحم ومشاهدة صعود عنق الرحم.

2-الأسلوب الثانية :
لمعرفة الحمل من خلال الأصبع وهي احدى الأساليب التي كانت تجريها الداية قديماً، أو السيدات من الكهول وهي بواسطة وضع اليد فوق منطقة الرحم وتحسسه جيداً من خلال إصبع السبابة فإذا وجدت أن ملمس الرحم طري دل هذا على عدم وجود حمل، اما إذا شعرت أن ملمس الرحم صلب بعض الشيء دل هذا على حدوث الحمل، ومن الممكن أن تقوم بوضع اليد على الرحم من أدنى السرة وتستشعر النبض إذا شعرت بوجود نبض نحو السرة دل هذا على حدوث الحمل أو الضد.

كيف اعرف اني حامل من شكل البطن

1-جمع البول وتركيزه:

ومن الممكن أن يتم علم الحمل عبر تلك الكيفية حيث تقوم السيدة الحامل بالتبول في حاوية شفاف في الغداة الباكر ولكن يلزم أن يكون اول بول لها دون أن تتناول أي طعام، كما أنه يلزم أن يكون مر عليها 8 ساعات من دون تناول طعام، في أعقاب هذا يتم ترك ذلك البول لفترة 8 ساعات فإذا وجدت السيدة تكون خيوط مثل القطن في البول دل على الحمل، وإذا لم تشاهد أي شيء في البول دل هذا على عدم وجود الحمل.

2-تحليل الحمل بواسطة الملح:

وتحدث تلك الكيفية عبر وضع اعداد من الملح في قدَح شفاف ثم تقوم السيدة الحامل بوضع البول على ذلك الملح ويجب ان يكون اول بول في الفجر، إذا لاحظت السيدة الحامل وجود رغوة شديدة على البول دل هذا على الحمل، أما إن لم تجد السيدة عدم وجود رغوة دل هذا على عدم وجود الحمل.

3-طريقة فحص الحمل بالابرة

يكون هذا من خلال وضع ابره من المعدن في اعداد من بول الغداة، ثم يتم في أعقاب هذا ترك الإبرة لفترة 8 ساعات في البول فإذا تبدل لون الإبرة وظهرت إشارات الصدأ عليها دل هذا على وجود الحمل، أما إن لم تتغير الابرة دل هذا على عدم وجود الحمل.

4-كيفية القمح والشعير:

وتعتبر تلك الأسلوب من أقدم الأساليب في علم الحمل ويقال ان تلك الكيفية هي التي كان يستخدمها القدماء أبناء مصر بهدف علم الحمل، وتحدث تلك الأسلوب بواسطة قيام السيدة الحامل بالتبول فوق اعداد من القمح وحجم من الشعير جميع الأشياء لوحده، ثم يتم تركها لفترة أيام ضئيلة فإذا نبت القمح تكون السيدة حامل في فتاة، وإذا نبت الشعير اولاً تكون السيدة حامل في ولد، وإذا لم يصدر انبات في القمح أو الشعير هنا تكون السيدة غير حامل.

5-علم الحمل من خلال الكلور:

هنا تقوم السيدة الحامل بالتبول في حاوية شفاف ثم تقوم في أعقاب هذا بوضع اعداد من الكلور الخام على البول، إذا وقع فوران سميك وظهر رغوة له تكون السيدة هنا حامل، أما إن لم ينتج ذلك فوران يستدل على عدم الحمل.

6-علم الحمل من خلال قضيب الرجل:

وهنا يكون دور الرجل علم وجود الحمل أم لا وهي كيفية تشبه علم الحمل بواسطة الأصبع، هنا يقوم الرجل بإدخال القضيب في المهبل فإذا خرج القضيب جاف يستدل على حدوث الحمل، أما إذا خرج القضيب عليه روائح ولزج هنا تكون السيدة غير حامل.

ويوجد عدد عديد لا حصر له من الأساليب التقليدية والمنزلية بهدف علم الحمل، ولكن تلك الأساليب هي مجرد اجتهادات حيث أنها قد تصيب وقد لا تصيب، لهذا عزيزتي المرأة عليك أن تقومي بترقب ميعاد الدورة الشهرية لديك فإذا تبدل ميعادها، عليك أن تقوم بفعل امتحان حمل في الدم من اجل التحقق من وجود الحمل ووفقا لذلك يلزم عليك أن تقومي باستكمال حملك مع الطبيب.

السابق
طريقة كشف الحمل باليد وبالسبابه في ثواني
التالي
طريقة لجمع المال بسرعة وبطريقة سهلة

اترك تعليقاً